Coordinator

خدمات بليندا

بليندا

كيف تحقق أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي 2024

لقد أدى ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT و DALLE و أداتنا المميزة بيلندا AI وغيرها إلى فتح إمكانيات جديدة ومثيرة للمسوقين. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في إنشاء محتوى عالي الجودة بشكل أسرع، وأتمتة المهام المتكررة، وتوليد أفكار جديدة، و كتابة الإيميلات الاحترافية وغيرها الكثير.

في هذه المقالة، سنستكشف الطرق العملية التي يمكنك من خلالها استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز جهودك التسويقية. سواء كنت تدير حملات تسويقية عبر محركات البحث SEO أو عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني أو حتى إذا كنت تدير متجر للتجارة الإلكترونية، يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في العديد من المهام. هيا بنا نبدأ.

كيف تحقق أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي Billenda Ai

إنشاء محتوى طويل جذاب

يمكنك ببساطة وصف فكرة المحتوى الخاص بك والكلمات الرئيسية المستهدفة، ويمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي إنشاء مقالات كاملة أو منشورات مدونة لك. 

يمكنك بعد ذلك مراجعة المخرجات وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر والحصول على محتوى مصقول جاهز للنشر في دقائق.

يعد هذا مفيدًا بشكل لا يصدق عندما تحتاج إلى نشر محتوى مدونة بشكل منتظم يغطي الموضوعات المتعلقة بعملك. إن إجراء جميع الأبحاث والكتابة يدوياً بالكامل يستغرق وقتاً طويلاً للغاية.

بمساعدة أداة مثل billenda AI يمكنك زيادة إنتاج المحتوى الخاص بك. وبما أن الأدوات تتعلم باستمرار من الكم الهائل من البيانات التي تم تدريبها عليها، فإن المخرجات تتحسن بمرور الوقت.


تحسين نسخة موقعك أو متجرك 

إن محتوى موقعك له تأثير مباشر على تحويلاتك. يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في صياغة نسخة مقنعة تؤدي إلى زيادة المبيعات. يمكنك استخدام أداة مثل  بيلندا ai 

  • لتحسين عناوين الصفحات وأوصاف المنتجات 
  • تسلسلات البريد الإلكتروني
  • تحويل المميزات إلى فوائد.
  • كتابة وصف مقنع للمنتجات. 
  • كتابة عبارات قوية للحث على إتخاذ إجراء CTA

يطرح عليك بيلندا ai أسئلة حول عملك والجمهور المستهدف والأهداف. واستناداً إلى إجاباتك، يقوم بإنشاء نسخة تركز على التحويل ومصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتك.

يمكنك أيضاً منح الذكاء الاصطناعي صفحة حالية أو وصفاً للمنتج بالإضافة إلى هدفك والجمهور المستهدف. ستعيد كتابة النسخة باستخدام لغة مقنعة مناسبة لعملك.

وهذا يجعل من السهل اختبار نسختك وتحديثها باستمرار دون الحاجة إلى الاستعانة بكاتب محتوى متخصص.


أتمتة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

يعد الحفاظ على وجود نشط على وسائل التواصل الاجتماعي أمراً ضرورياً للعلامات التجارية اليوم. ومع ذلك، قد يكون إنشاء منشورات اجتماعية فريدة باستمرار أمر صعب ومجهد للغاية.

ولحسن الحظ، يمكن لأداة billenda AI مساعدتك في كتابة محتوى احترافي لجميع المنصات الاجتماعية بلحظات قليلة كما يمكن لروبوتات الذكاء الاصطناعي أن تساعد في أتمتة النشر. تتيح لك خدمات مثل Impulse وHey Elise تخصيص قوالب المنشورات، وجدولتها للنشر التلقائي، وإبراز الأخبار ذات الصلة وروابط المنتجات تلقائياً ضمن مساحة البث الخاصة بك.

وهذا يوفر عليك الوقت مع الحفاظ على منشوراتك جديدة وجذابة. وهذا يمكنك من تركيز جهودك على الأنشطة ذات القيمة العالية مثل التفاعل مع العملاء وتشغيل الحملات الإعلانية المستهدفة.

أما بالنسبة للشركات الصغيرة ذات الموارد المحدودة، فهي طريقة ميسورة التكلفة للحفاظ على ظهورها على وسائل التواصل الاجتماعي.


تحسين حملات إعلانات Google 

يمكن أن يؤدي تشغيل إعلانات الدفع لكل نقرة على Google إلى توليد المزيد من حركة المرور والمبيعات على موقعك أو متجرك الإلكتروني. ولكنه يتطلب إجراء اختبارات وتحسينات مستمرة لتحقيق أقصى قدر من عائد الإنفاق الإعلاني.

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي يجعل هذه العملية أسرع بكثير. يمكن لأدوات مثل Anthropic’s Claude تحليل أداء حملتك الحالية وإنشاء إصدارات محسنة من إعلاناتك وصفحاتك المقصودة والكلمات الرئيسية السلبية وما إلى ذلك.

ما عليك سوى تقديم معلومات مثل التكلفة المستهدفة للاكتساب وموضوعات الكلمات الرئيسية والتحويلات النموذجية وبيانات الحملة الأخرى. سيقترح كلود بعد ذلك طرقاً ملموسة لتحسين عناصر الحملة والأداء استناداً إلى أفضل ممارسات Google.

يساعدك هذا على إجراء اختبار A\B سريع للنسخ والتصميمات التي تعمل بشكل أفضل حتى تتمكن من توسيع نطاق الحملات المربحة.


الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بأحد أعلى عائد الاستثمار على الإطلاق في أي قناة تسويقية. ويمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تضخيم نتائجك بشكل كبير.

تتيح لك أدوات مثل billenda AI و  Jasper.ai إنشاء تسلسلات بريد إلكتروني مخصصة وعالية التحويل دون الحاجة إلى التعليمات البرمجية.

ابدأ بوصف الصور الرمزية لعملائك ورحلات المشتري النموذجية. وسوف يقترح بيلندا AI التسلسل الأمثل لإشراك كل شريحة من العملاء.

يمكنك بعد ذلك مراجعة التسلسلات وتحريرها حسب الحاجة.

تتعامل هذه الأدوات مع التخصيص الديناميكي والتوقيت الأمثل والتجزئة والتكامل مع نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك ومنصة البريد الإلكتروني.

وهذا يجعل من السهل اختبار وتحسين تسلسلات بريدك الإلكتروني التي تحول المشتركين إلى عملاء مخلصين باستمرار.

يمكنك أيضاً دمج إمكانات الكتابة الإبداعية في محرر البريد الإلكتروني الخاص بك. يتيح لك ذلك إنشاء رسائل بريد إلكتروني فريدة تعتمد على القيمة وتجذب انتباه القراء بسرعة.

لذلك، بدلاً من كتابة نسخة عامة لجميع المشتركين في قائمتك البريدية، يتلقى كل مشترك رسالة مخصصة تخاطبه بشكل مباشر رسائل تتوافق مع احتياجاته واهتماماته. مما يؤدي إلى تحسين المشاركة والمبيعات.


طرح أفكار تسويقية جديدة للتجارة الإلكترونية

يأتي تشغيل متجر عبر الإنترنت مع إمكانيات تسويقية لا حصر لها. يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي أن ينتج أفكارًا لحملات المنتجات المصممة خصيصاً لشركتك.

سيستفيد الذكاء الاصطناعي من مجموعات البيانات الهائلة لاقتراح أفكار تسويقية جديد قد لا تخطر على بالك أو قد تأخذ الكثير من الوقت في التفكير بها يقدمها لك في لحظات.

يمنحك هذا بسرعة قائمة مختصرة من الأفكار المقنعة التي يمكنك تطويرها إلى حملات تم ضبطها وتنقيحها لتتلائم مع علامتك التجارية وعملائك.

الاحتمالات الإبداعية  لا نهاية لها. يزيل الذكاء الاصطناعي الإبداعي صعوبة التفكير – مما يساعد على إطلاق العنان لإمكاناتك.


تتبع نشاط المنافسين 

إن فهم ما يفعله منافسوك يعد ذا قيمة كبيرة لـ خطتك التسويقية.

تسمح لك أدوات مثل Leadtail و Klear بتتبع نطاقات المنافسين الرئيسية. تقوم بإدخال أهدافك مع الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك و سيقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بمراقبة المقالات التي ينشرونها، والإعلانات التي يعرضونها، والروابط الخلفية التي يكتسبونها، والمراجعات التي يتلقونها والأنشطة الرئيسية الأخرى بشكل استباقي.

ستتلقى تقريراً  بالتحديثات الأكثر تأثيراً مما يسمح لك بالبقاء على اطلاع بأحدث مبادراتهم التسويقية وإطلاق المنتجات.

تساعدك هذه الأفكار في التعرف على الفرص الجديدة للتفوق على المنافسين في مجالات مثل المحتوى وتحسين محركات البحث وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. يمكنك الاستفادة من ذكاء المنافس في جميع أنحاء مجموعتك التسويقية.


الخلاصة 

  • يزيل الذكاء الاصطناعي العديد من المهام التسويقية المملة – مما يحررك للتركيز على الاستراتيجية والابتكار، يشبه الأمر وجود فريق من المساعدين المهرة الذين يقومون باستمرار بطرح الأفكار وإنشاء المحتوى واختبار الحملات وتتبع المنافسين نيابةً عنك.
  • التسويق هو في الأساس نظام إبداعي يتطلب تجربة مستمرة. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك اختبار المزيد من الأفكار وأشكال المحتوى المختلفة بشكل كبير لتحديد ما يناسب جمهورك بشكل أفضل.
  • بدلاً من التخمين، يمكنك الاعتماد على التوصيات المستندة إلى البيانات لإنشاء أصول تسويقية مُحسّنة لمؤشرات الأداء الرئيسية لأعمالك.
  • سوف تستمر الأدوات في التقدم بوتيرة سريعة. الآن هو الوقت المناسب للبدء في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتعزيز ميزتك التنافسية.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أعطتك أفكارًا حول كيفية دمج هذه الابتكارات التحويلية في سير العمل التسويقي لديك. الاحتمالات لا حصر لها حقًا عندما يتم تعزيز الإبداع البشري 

ما هي جوانب الذكاء الاصطناعي التي تتطلع إلى تجربتها في عملك؟ ما هي الأدوات التي تبدو واعدة أكثر؟ شارك أفكارك أدناه!

إذا وصلت لهذا الحد فأنت بالتأكيد مهتم في التسويق و صناعة المحتوى ندعوك لتجربة أداة “Billenda AI” مجاناً ومشاركتنا رأيك عن الأداة سواءٍ بالتعليق على المقال أو بمراسلتنا على حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة الحلول الإبداعية لتقنية المعلومات –
 شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 2021 .
شركة الحلول الإبداعية لتقنية المعلومات –
 شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 2021 .

منتجاتنا

خدماتنا

المدونة

جميع الحقوق محفوظة @٢٠٢٣

تواصل معنا

A problem was detected in the following Form. Submitting it could result in errors. Please contact the site administrator.